السبت، 4 فبراير 2012

أحلام كشفت عن موعد ألبومها المقبل راغب سعيد بـ"الدكتوراه الفخرية".. والشافعي يعزي أمهات ضحايا حادث بورسعيد في Arab Idol


لجنة تحكيم Arab Idol
اللبناني راغب علامة سعيد بالدكتوراة الفخرية التي حصل عليها مؤخرا، والمصري حسن الشافعي يأسف لأحداث بورسعيد، والإماراتية أحلام تعلن عن ألبومها الجديد
شكر الفنان اللبناني راغب علامة -رئيس لجنة تحكيم Arab Idolوزير الثقافة اللبناني الأسبق الذي منحه الدكتوراه الفخرية تقديرًا لفنه وأعماله الاجتماعية، بينما أعرب الملحن حسن الشافعي عن بالغ حزنه لأحداث الشغب الأخيرة التي شهدتها مدينة بورسعيد المصرية وراح ضحيتها عشرات القتلى، موجهًا خالص تعازيه لأمهات الضحايا.
وخلال حلقة برنامج Arab Idol التي عرضت الجمعة يناير/كانون الثاني 2012م كشفت الفنانة أحلام عن موعد طرح ألبومها الأخير، مشيرة إلى أنه سيتزامن مع عيد ميلادها هي وابنتها.
راغب علامة قال خلال الحلقة: "أشكر المبادرة الكريمة التي جاءت من معالي الوزير عبد الرحيم مراد على منحي الدكتوراه الفخرية التي قبلتها شاكرًا وفخورًا بها".
وأضاف الفنان اللبناني: "الشهادة لم تكن على عملي الفني فقط، وإنما على أشياء أخرى منها عملي التربوي".
الدكتوراه التي منحتها إدارة الجامعة اللبنانية الدولية LIU للسوبر ستار هي "سابقة من نوعها"، وجاء هذا القرار على اعتباره خطوة تكريمية لـ"علامةعلى جملة عطاءاته في المجالات الفنية والبيئية والتربوية.
"علامة"، من ناحيته، وجه رسالة للفنانين في العالم، قائلًا: "لا بد وأن يكون الفنان قدوة في هذه الحياة، لذلك لا بد ألا يقتصر دوره على الفن فقط، وإنما أيضًا لا بد أن تكون له مشاركاته الاجتماعية، لكي تذكره الناس بالخير وكل شيء جيد، لكني لا أزال مستصعب لقب الدكتور".
راغب علامة بعد حصوله على الدكتوراه
راغب علامة بعد حصوله على الدكتوراه
راغب علامة لم تنسه فرحة الدكتوراه الفخرية بأن يقوم بعزاء أهالي الشهداء الذين سقطوا في حادث بورسعيد منذ أيام، وقال: "أوجه تحية للشعب المصري البطل، وأتقدم بأحر التعازي للشعب المصري والشعوب العربية للشهداء الذين يسقطون كل يوم".
وأضاف: "أحب أن أقول إن الفنان رسالة، نحن في لبنان علمنا العالم ذلك، فعلى الرغم من الألم والدمار والدم، لكننا كنا نغني تحت الأرض والصواريخ تجري فوقنا، الفنان عنده رسالة لا بد أن يوصلها".

تعزية حارة

من ناحيته، أعرب الملحن حسن الشافعي -عضو لجنة التحكيمعن حزنه الشديد للأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة بورسعيد المصرية، بعد مباراة ناديي الأهلي والمصري التي راح ضحيتها نحو 75 قتيلًا وألف جريح آخرين.
الشافعي قال: "مصر تمر الآن بظروف صعبة جدًّا، وأحداث بورسعيد وجعت قلبنا كلنا، ووجعت قلوب العرب جميعًا، وعلى الرغم من أن الكلام سهل، فإنني لا أجد ما أعبر به عن تلك المأساة، غير أنني أعزي أهالي الضحايا".
الشافعي أنهى كلامه بقوله: "سأقول لأهاليهم معنى جميلًا أستعين به كل ما أكون متضايقًا، وهو أن الله أن كان مع أحد فمن عليه؟.. وإن كان عليه فمن معه؟.. إن الله بالتأكيد مع أهالي الشهداء وأهل مصر كلهم، وأدعو أن يحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء".
وكان جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وصف مأساة بورسعيد بأنها "يوم أسود في تاريخ كرة القدم"، بينما وضعت تلك الأحداث ضمن أسوأ عشر كوارث في تاريخ الكرة المستديرة.

ألبوم أحلام الجديد

وخلال الحلقة، أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام أن ألبومها الجديد جاهزٌ، وسيكون لها جلسة نهائية مع منتجي الألبوم، وقالت: "كنت أحب أن أطرح ألبومي في عيد الحب الذي يتوافق مع عيد ميلاد ابنتي وعيد ميلادي أيضًا".
وأضافت الفنانة: "للأسف لن أستطيع طرحه في هذا التوقيت، لكن بالتأكيد سيكون بعد عيد الحب بأيام قليلة غالبًا يومين أو ثلاثة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق