الأحد، 12 فبراير 2012

عاصي الحلاني: راغب "علامة" الفن اللبناني.. وأنصح متسابقي Arab Idol بالكرم والتواضع


عاصي الحلاني وراغب علامة في Arab Idol
الفنان اللبناني عاصي الحلاني يشيد براغب علامة، وبمتسابقيArab Idol ويوجه لهم نصائح مهمة.. ماذا قال؟.
(دبي - mbc.net) أشاد الفنان عاصي الحلاني براغب علامة -رئيس لجنة تحكيمArab Idol- ووصفه بأنه علامة من علامات الفن اللبناني، مشيرًا إلى أنه يتخذه قدوة منذ التسعينيات، كما أشاد بمتسابقي البرنامج الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية، ونصحهم بالكرم مع الجمهور.
عاصي الذي أشعل مسرح Arab Idol بعد أن حل ضيفًا على حلقة النتائج التي عرضت على MBC1 السبت 11 فبراير/شباط2012م، قال: "لم أغن في بداياتي لمطرب معين، وإجمالًا غنيت الفلكلور من التراث اللبناني، لكن خلال التسعينيات كنت مغرمًا براغب علامة".
ورد عليه راغب -مازحًا-: "ولحد هلأ".. فوافقه عاصي، وقال: "ولحد هلأ، لأنه من علامات الفن اللبناني".
ونصح عاصي متسابقي Arab Idol الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية بالكرم، وقال لا بد وأن يكون الفنان كريمًا في شغله، ما في شيء يمكن أن ينجح فيه الإنسان إلا أن يعطي فيه بكرم، وعلى المتسابقين أن يكونوا كريمين في اختيار الكلمة الحلوة واللحن الجيد، وألا يبخل بأن يختار أحسن شاعر وملحن وموزع، وهذه كماليات لا بد وأن تؤخذ في الاعتبار.
وأضاف: "لا بد وأن يختاروا عمل يتماشى مع العصر في الكلمة والتوزيع، والأهم أن يعرفوا ماذا يريدون بالضبط، لكي يغنوا أشياء تليق بإمكاناتهم الصوتية، وبعد النجاح أنصحهم بالتواضع".
وعن آخر ألبوماته، قال الفنان اللبناني إنه سيطرحه خلال فترة الصيف، مشيرًا إلى أن التأجيلات سببها الأوضاع غير المستقرة في العالم العربي، وقال: "نتمنى أن يستقر العالم العربي، لأن أي ألم يتألمه الناس نحس فيه، ولا يمكن أن نقدم ألبومات في أجواء التوتر والعنف".
وفي بداية الحلقة، رحب المتسابقون الثمانية بعاصي الحلاني؛ حيث أدى كل منهم مقطعًا من أغنياته "راح الفرح، فرصة عمر، الهوا طاير، يا ميمة، امشي لحالي، ندرن عليا، وأني مارق مريت، بحبك وبغار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق