الخميس، 1 مارس 2012

صراع مصرى مغربى على الفوز بلقب «محبوب العرب»


لجنة التحكيم بالبرنامج
بعد منافسة شرسة مع ٥ متسابقين ودع التونسى حسن خرباش برنامج «Arab Idol»على قناة mbc، نتيجة تصويت الجمهورفى حلقة «إعلان النتائج» لم يتمكن خرباش من إقناع لجنة التحكيم بمنحه «بطاقة الإنقاذ» الوحيدة فى البرنامج التى لا تزال معلقة بانتظارمن يستحقها من المشتركين خلال الأسبوع المقبل وهى الفرصة الأخيرة لاستخدامها، ولن تكون صالحة للاستعمال بعد الأسبوع السادس.
راغب علامة عضو لجنة التحكيم وضع زميلته أحلام فى ورطة بعد أن منح صوته للتونسى خرباش وسط تصفيق حاد من جمهور الحاضرين ودموع المتسابقين خوفا على خروج زميلهملكن أحلام اقتنعت برأى عضو اللجنة الثالث حسن الشافعى، ورفضت التصويت مبررة أن هناك أصواتاً أفضل من خرباش تستحق «بطاقة الإنقاذ».
وبالرغم من حالة الوفاق بين لجنة التحكيم الا إن المنافسة بين راغب وأحلام تظهر بشكل كبير فى الكواليس بداية من تعمد راغب الدخول إلى الاستديو قبل بداية الحلقة بدقائق قليلة وسط حراسة أمنية مشددة من البودى جارد، بينما تتبع الأسلوب نفسه أحلام، لكنها تدخل الاستديو مبكرا جدا برفقة زوجها وعدد من البودى جارد لحمايتها.
واكد المتحدث الرسمى باسم مجموعة MBC مازن حايك أن برنامج Arab Idol يحقق أسبوعياً نسب مشاهدة عالية جداً وشدد على أن البرنامج ولجنة تحكيمه يقفان على مسافة واحدة من جميع المشتركين، انطلاقاً من التزامهم بمعاييرالمهنية والمصداقية والحياد.
وأضاف «حايك»أن التحدى الحقيقى يبدأ بعد اختيارالفائزفى Arab Idol حيث ستقوم شركة «بلاتينيوم ريكوردز» التابعة لمجموعة MBC بصقل موهبته، وإنتاج الألبوم الخاص به وتصوير الفيديو كليب.
من جانبه أشار راغب علامة إلى أهمية الفن فى حياة الناس فيما يبذل الفنانون أقصى ما فى وسعهم لإيصال الفن الهادف إلى قلوب الناس وعقولهم.
وجاء فى المصرى اليوم حيث اشارت الى أحلام التى فجرت أزمة جديدة سؤالاحول إمكانية تبنى لجنة التحكيم متسابقاً فنياً فى حالة اقتناعهم بالموهبة حيث اختارراغب علامة كارمن سليمان المصرية، كما أعلن حسن الشافعى اختياره لها ولـ«ليلى» المنفوخ من سوريا.
بينما اختارت أحلام المغربية دنيا، وقالت: كارمن قريبة الشبه من أنغام، ورغم جمال صوتها فإنها لم تتطور طوال فترة البرنامج مقارنة بالمغربية دنيا، التى تغنى بطريقة مختلفة فى كل أغنية.
وأضافت أحلام: تعتبر كارمن نسخة من أنغام، التى لم يتغير صوتها منذ أكثر من ٢٠ عاما، ولم يحمل أى جديد طوال هذه الفترة .
وأكدت «أحلام» أن ثبات صوت الفنان شىء يدينه وينقص منه ولايعتبر ميزة ورفض «راغب» الاتهام الموجه له بالتعنت ضد المتسابقين التونسيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق